مزايا وعيوب سيارة الجاكوار

مزايا وعيوب سيارة الجاكوار

 

 

 

من افخم السيارات في العالم واغلاها نجد هنالك سيارة الجاكوار , هذه السيارة هي غنية عن التعريف وبها العديد من الخصائص والمزايا الرائعة , كما ان السيارة هي ذات اداء قوي وبها العديد من الاضافات التي لن تجدها في السيارات الاخرى , يمكن تصنيف سيارة الجاكوار من ضمن السيارات الرياضية وبنفس الوقت ضمن السيارات الرسمية الفخمة , عموما ونظرا لروعة هذه السيارة فقد خصصنا مقالتنا لهذا اليوم للاشارة الى ابرز ما تتميز به . .

ان كنت تبحث عن القيادة في الطرقات بسلاسة تامة فان سيارة الجاكوار هي سيارتك المثالية , هذه السيارة تجمع بين الاناقة والجمال سواء الخارجي و المرتكز في هيكلها او الداخلي وايضا انها احد السيارات القوية جدا , وهذا ما دفع الى تصنيفها من ضمن السيارات الرياضية , ان الرحلات التي تجريها في هذه السيارة ليست بالعادية , السيارة لا تصدر اصواتا عند القيادة للحظة سيتخيل لك انك لا تسوق وان السيارة متوقفة وذلك لجودة محركها القوي والذي يرتكز في منتصفها من الجهة الامامية , السيارة من السيارات المنخفضة جدا وبها خطوط ديناميكية تزيد من رشاقتها . .

المصابيخ في سيارة الجاكوار سواء تلك المرتكزة في الجهة الامامية او الخلفية بالامكان التحكم بها الكترونيا عن طرقي المقصورة بالداخل حيث بها العديد من الاوضاع بالامكان تحقيقها عليها كالوضع الليلي مما يزيد من وضوح الرؤية , هيكل سيارة جاكوار الخارجي مصنوع كليا من معدن الالمنيوم مما يزيدها رونقا وقوة كما انه السبب في كون السيارة خفيفة الوزن نوعا ما بطبيعة الحال لو تمت مقارنتها مع مثيلاتها من نفس القوة والمواصفات فان الجاكوار ستكون اخف . .

السيارة بها العديد من الميزات الذكية كخاصية الثبات الالكتروني خاصة عند التسارع , الجاغوار ايضا هي من السيارات السريعة الاستجابة وذلك بسبب المحرك القوي الذي يوفر انسجاما تاما بين الاداء والفاعلية فيها , محرك السيارة يشتغل بالديزل به ستة اسطوانات اما سعته فهي تلاثة لترات , قوة السيارة هائلة وتبلغ التلاثة مئة حصان , اما عزم الدوران فهو بقوة سبعة مئة نيوتن .

تتوفر سيارة الجاغوار ايضا بمحرك يشتغل على البنزين وهو سداسي الاسطوانات على عكس السابق وسعته تلاثة لترات ايضا الا انه يوفر قوة اكبر وتبلغ التلاثة مئة واربعين حصان , هذا من جهة اما من جهة اخر وفيما يخص ناقل الحركة فهو اوتوماتيكي بطبيعة الحال في سيارة الجاكوار وبامكانك كسائق التنقل او التدرج فيه عبر ثماني سرعات .

وتجدر الاشارة ان هنالك العديد من الطرازات من سيارة الجاكوار هذه الا ان كلا واحدة تاتي باضافات وميزات اضافية خاصة وذلك لسبب واحد هو ان هذا النوع من السيارت الفخمة و في العادة ما تصنع على الطلب وبالتالي كل شخص يضيف بها الاضافات التي تلائم ذوقه , تصميم السيارة الخارجي هو رياضي بشكل كبير ولوهلة فانها تبدو كانها سيارة سباقات وبالفعل بامكانها ان تكون كذلك نظرا لقوة ادائها الكبيرة لكن بنفس الوقت فان سيارة الجاكوار فخمة ويمكن تصنيفها من السيارات الرسمية ايضا .

من جهة اخرى ومن الميزات الرائعة في سيارة الجاكوار هذه نجد  هنالك نظام الدفع الرباعي هذا لنظام يوفر للسيارة قدرة هائلة للتكيف مع كافة انواع الطرقات لذا ان كنت تسوق في طريق وعرة او العكس سلسة ومنبسطة ليس عليك القلق بشان اي شيء وهذا احد المزايا القوية في سيارة الجاكوار , من ناحية التصميم الداخلي للسيارة فهو ذو رونق وجمالية كبيرة ايضا مقاعد السيارة من الجلد وبالامكان تغييرها حسب طلب الزبون بطبيعة الحال وهي فخمة ومريحة , مقصورة السيارة جد كبيرة ايضا بها شاشة ذكية تعمل باللمس بها مشغل موسيقي ونظام تحديد المواقع , ايضا توفر سيارة الجاكوار نظاما امنيا  قويا كحزام الامان العالي الجودة وايضا الزجاج المضاد للرصاص هذا دون الاغفال عن الوسائد المرتكزة في الجوانب وفي الجهة الامامية التي تنبعث بقوة لحماية السائق من الاصطدام بالزجاج الامامي في حالة حدوث احد الاصطدامات , عموما ان كنت تبحث عن سيارة قوية الاداء وجميلة المنظر فان سيارة الجاكوار هي الخيار الامثل اما فيما يخص العيوب فلا توجد عيوب في الحقيقة ما عدا سعرها المرتفع جدا .

 

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    عن الناشر

    مقالات حالية

    تقنية

    مشاريع صغيرة قد تجعلك غنيا

    متنوع

    كيف تحمي نفسك من حوادث السير