افضل الاطعمة لبناء العضلات

افضل الاطعمة لبناء العضلات

 

 

تحتل العضلات نسبة جد مهمة من جسم الانسان وبدونها لن يكون الانسان قادرا على المشي واداء مهماته اليومية بشكل طبيعي , وهذه العضلات هي جد غنية بالالياف والاحماض الامينية والتي تاتيها عبر التغدية اليومية وفي حالة غياب هذه المكونات تتأثر العضلات بشكل كبير وتضعف مما يجعل الشخص يشعر بالمرض والخمول والضعف لذا ولتجنب ذلك فنحن ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نرشدك الى ابرز وافضل الاطعمة لاجل بناء عضلاتك وتقويتها بالشكل الصحيح . .

 

اللحوم الحمراء

 

تعد اللحوم الحمراء من اغنى المصادر الغنية بالبروتينات وكافة العناصر التي يحتاجها جسم الانسان , لذا فانها ضرورية الوجود في نظامنا الغدائي ولو مرتين الى ثلاثة مرات في الاسبوع , اللحوم الحمراء غنية جدا بعنصر الزنك والحديد والبروتينات والاحماض بالاضافة الى تركيبة مهمة من الفيتامينات , وفي حالة ما ان كان الشخص لا يتناولها بالامكان تعويضها بمجموعة من الخضار والفواكه الغنية بدورها بهذه المواد , وتساعد اللحوم الحمراء بشكل كبير على تقوية العضلات في جسم الانسان وكذا زيادة حجمها .

 

الجبن بانواعه

 

الجبن جد مهم ايضا ومن الضروري ان يكون له جزء في النظام الغدائي للانسان , فالاجبان بدورها جد غنية بالبروتينات الهامة للجسم وهذا ما يجهله اغلب الناس حيث يظنون ان فوائدها مقتصرة على الكالسيوم فقط وهذا شيء خاطئ بل بالفعل بها مادة الكالسيوم لكنها غنية بالبروتينات ايضا , لذا احرص على ادماج الجبن في نظامك الغدائي خاصة في الوجبة الصباحية لكي تمنح الجسم طاقة اكبر للقيام بمهماته خلال باقي اليوم . .

 

البيض

 

من اكثر الاطعمة غنى بمادة البروتين نجد هنالك البيض , كما انه يحتوي على العديد من انواع الاحماض الامينية المتنوعة والفيتامينات خاصة فيتامين د الهام جدا للجسم , لذا احرص على تناول البيض لكن مع عدم الاكثار منه حيث ان الاكتار من تناول صفار البيض خاصة قد يؤدي الى ارتفاع حاد في الكولستيرول بالدم وهذا شيء خطير جدا . .

الاسماك بانواعها

 

من افضل الاغدية والتي تعد مصدرا رئيسيا وهاما للبروتينات نجد هنالك الاسماك , الاسماك هي جد غنية بالمواد الذي يحتاجها الجسم وبنفس الوقت فانها قليلة الدهون بشكل كبير , في الاسماك ستجد الاوميغا تلاثة والاحماض الامينية والبروتينات والفيتامينات وغيرها من المواد التي تساعد في بناء العضلات وتقويتها , كما ان الاسماك جد مفيدة عندما يتعلق الامر بعملية الايض حيث تعمل على تسريعها وتنظيمها  . .

 

دقيق الشوفان

 

من اغنى مصادر البروتينات والمعادن المفيدة للجسم وكذا الفيتامينات نجد هنالك دقيق الشوفان , ما يميز هذا النوع من الدقيق هو انه منخفض السعر جدا حيث بامكانك الحصول عليه بثمن رخيص لكن منافعه جد ضخمة وكبيرة لذا ينصح باستعماله بشكل يومي بدل الدقيق العادي , دقيق الشوفان مصدر كبير للكربوهيدرات كما انه يخفض السكر في الجسم ويعمل على خفض مستوى الدهون مما يساعد على بناء العضلات وتقويتها بشكل كبير لذا احرص ان يكون دقيق الشوفان جزءا من نظامك الغدائي اليومي . .

 

الخضار والفواكه

 

من ابرز مصادر البروتينات وكافة الفيتامينات على اختلاف انواعها نجد هنالك الخضار والفواكه , هذه الاخيرة هي جد غنية بالبروتينات وكذا المواد المضادة للاكسدة والمفيدة جدا للجسم هذا دون الاغفال عن الالياف الكثيرة التي تتواجد بها والتي تطرد المواد السامة من الجسم , وكما يقال ان نظام غدائي دون خضار وفواكه لا يمكن القول انه نظام غدائي . .

 

الدهون الصحية

 

على عكس ما يتخيل الجميع , فان الدهون ليست جميعها ضارة ويجب تجنبها بل فيها المفيدة جدا للجسم والتي يجب عليها اخدها ان رغبت بالحفاظ على جسم مثالي وصحي بعيدا عن كافة الامراض , ومن بين ابرز فوائد الدهون الصحية نجد هنالك الرفع من مستوى التستوستيرون في الجسم هذا الاخير يلعب دورا كبيرا في بناء عضلات قوية ومتينة ويوفر الطاقة الكافية للجسم , وبامكانك ايجاد هذه الدهون الصحية في العديد من الاغدية والتي من بينها سمك السلمون على سبيل المثال والمكسرات بانواعها خاصة بذور الكثان وكذا الافوكادو والخضار الورقية ايضا جد غنية بالدهون الصحية والمفيدة لبناء العضلات . .

 

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    عن الناشر

    مقالات حالية

    تقنية

    مشاريع صغيرة قد تجعلك غنيا

    متنوع

    كيف تحمي نفسك من حوادث السير