أفضل تطبيقات الحماية من فيروس كورونا

أفضل تطبيقات الحماية من فيروس كورونا

 

بعد ظهور فيروس كورونا القاتل تغيرت ملامح العالم بشكل كلي , كما تحركت الجهود ايضا من كافة المجالات لاجل ايجاد السبل الصحيحة للقضاء على هذا الفيروس الفتاك او على الاقل للتقليل و التقليص من رقعته , لذا فقد تهافتت شركات البرمجيات منذ ظهوره على انتاج تطبيقات تساعد في الوقاية منه وتمد الناس بالمعلومات الكافية حول المرض وتعلمهم سبل الوقاية أيضا , وبالفعل نجحت هذه التطبيقات في التقليص من رقعة المرض وايضا في زيادة الوعي لدى الناس عن خطورته , ونظرا لاهمية الموضوع القصوى فقد اخترنا في مقالتنا لهذا اليوم ان نعرفكم بافضل تطبيقات الوقاية من فيروس كورونا التاجي . .

 

تطبيق

Open Who

 

من التطبيقات الرائعة والتي حملها العديد من الناس في العالم منذ ظهور فيروس كورونا نجد هنالك هذا التطبيق الرائع , هذا التطبيق انتجته منظمة الصحة العالمية بدورها وهو تطبيق شامل لا يقتصر على رقعة معينة من العالم , في هذا التطبيق سوف تجد كمستخدم كافة المواد التعليمية بخصوص خطورة المرض وايضا سبل الوقاية منه , حيث يحتوي التطبيق في داخله على مجموعة من الدروس النظرية على شكل فيديوهات ومحاضرات قصيرة يتم العمل على تحديثها كل يوم لجعل الشخص على اطلاع دائم باخر مستجدات الفيروس ونسب الاصابة والوفاة وهو من التطبيقات الذكية والجد فعالة والتي يجب على كل احد ان يتوفر في هاتفه مادام الفيروس القاتل لم ينقرض بعد . .

تطبيق الحصن الرقمي

 

ان العالم العربي بدوره لم ينجو من ويلات فيروس كورونا حيث سجلت كافة الدول العربية اصابات متفاوتة بالفيروس مما دفع العديد من الدول ايضا لبرمجة العديد من التطبيقات للحماية من الاصابة ومن بين ابرز هذه التطبيقات والتي انتجته دولة الامارات العربية المتحدة نجد هنالك تطبيق الحصن الرقمي , هو تطبيق صنع بايدي عربية تتلخص مهمته في تتبع المستخدمين عن طريق تقنية البلوثوت والقيام باشعار الشخص في الحال في حالة تواجده في رقعة الفيروس او في حالة ما اذا خالط احد المصابين كي يقوم بالاجراءات اللازمة , التطبيق ايضا به جزئين الجزء التوعوي والذي يهدف الى تعليم المستخدمين بطرق الوقاية وضرورة ارتداء الاقنعة وغيرها من الاجراءات والجزء الذي يستهدف حمايتهم وذلك من خلال تنبيههم عن طريق الاشعارات بعدم الاقتراب من الاشخاص المصابين او من المناطق الموبوءة . .

 

تطبيق كورونا 100 متر

من التطبيقات الرائعة والتي لاقت شهرة واسعة ايضا منذ ظهور فيروس كورونا نجد هنالك تطبيق كورونا مئة متر , هذا التطبيق انتجته دولة كوريا الجنوبية بهدف حماية مواطنيها من ويلات الفيروس القاتل , هذا التطبيق جد مميز وتتجلى فكرته الرئيسية في تتبع المستخدم وفي حالة اقترابه لمسافة مئة متر من الاشخاص المصابين ان التطبيق يرسل اشارات بعدم الاقتراب اكثر , كما يقوم التطبيق بارسال اشارات في حالة دخول الشخص في منطقة موبوءة او قد سجلت اصابات بفيروس كورونا من قبل كل ذلك في سبيل حماية الاشخاص , وقد تمت الاستفادة بشكل كبير من هذا التطبيق حيث سهل بشكل كبير على الحكومة اليابانية تحديد اماكن المصابين والتوجه اليهم على عكس السابق , كما وعلى غرار التطبيقات السابقة فان التطبيق يوفر مجموعة من الارشادات التوعوية لجعل المستخدم يقوم بالاجراءات اللازمة من ارتداء القناع وغسل الايدي . .

تطبيق هوم كوارنتين

Home Quarantine

 

تطبيق هوم كوارنتين من التطبيقات الرائعة ايضا وفكرته تم تبنيها وتطبيقها في العديد من التطبيقات الاخرى المشابهة حول العالم , وعلى عكس التطبيقات الاخرى فان هذا التطبيق موجه للاشخاص الذين يقضون فترة الحجر المنزلي حيث يحتهم هذا التطبيق بالبقاء في منازلهم وعدم مخالطة الاشخاص الاخرين , وفكرة تطبيق هوم كوارتنين هي جد ذكية في الحقيقة حيث يعمل التطبيق على ارسال اشعارات للمستخدمين في اوقات مفاجئة من اليوم يدعوهم لارسال صور لانفسهم من داخل الحجر المنزلي للتاكد من عدم قيامهم بالمخالطة , وفي حالة العكس فان ذلك يتبعهم بعقوبات مشددة كالغرامات المالية والتي تختلف نسبتها من دولة الى اخرى وتجدر الاشارة الى ان تطبيق هوم كوارنتين هو بولندي الاصل الا ان فكرته اصبحت تتواجد الان في العديد من التطبيقات الاخرى المشابهة من بينها التطبيق الذي انتجته منظمة الصحة العالمية . .

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    عن الناشر

    مقالات حالية

    تقنية

    مشاريع صغيرة قد تجعلك غنيا

    متنوع

    كيف تحمي نفسك من حوادث السير